منتديات ميرلين - برامج - مسلسلات - اغاني - اسلاميات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حكومة نتنياهو والفشل بأذن الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 23/02/2013
العمر : 24
الموقع : http://forumsmerlen.ahladalil.com
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: حكومة نتنياهو والفشل بأذن الله   الأربعاء مارس 06, 2013 11:23 am

مضى 21 يوما من أصل 28 منحت لرئيس الوزراء الصهيوني المكلف بنيامين نتانياهو لتشكيل الحكومة الجديدة، لم يستطع خلالها نتانياهو سوى أن يضم إلى ائتلافه حزب "الحركة" بزعامة تسيبي ليفني، رغم التباين الشاسع بينهما.



هذا وبضم ليفني إلى ائتلاف الليكود "بيتنا" بات نتانياهو يملك 37 صوتا من أصل 120 هي جل مقاعد الكنيست، فيما تبقى أمامه تلك الأحزاب التي تمتلك مقاعد في الكنيست.



ويشير واقع الحال في الكيان إلى أن نتنياهو لايجد مخرجا الآن إلا الدخول في "متاهة توافقات جديدة" مع أحزاب متعددة التوجهات و السياسات، قاسمها المشترك الوحيد أنها يمينية.



وأول أمس خلص استطلاع للرأي نشر في صحيفة معاريف العبرية إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يواجه صعوبة في تشكيل ائتلاف حكومي، ما دفع إلى تكهنات بشأن سيناريو غير مرجح بإجراء انتخابات جديدة.



وأفاد الاستطلاع بأنه في حال تنظيم انتخابات جديدة اليوم سيتفاقم ضعف لائحة الليكود-إسرائيل بيتنا (يمين ويمين قومي) التي يترأسها نتنياهو وأحرزت 32 مقعدا في انتخابات يناير/كانون الثاني الماضي، أي أقل بـ11 مقعدا مما كان لدى الحزبين في البرلمان المنتهية ولايته، ولن تحصل على أكثر من 28 نائبا.



وحسب الاستطلاع فإن حزب "هناك مستقبل" (يش عتيد) برئاسة النجم التلفزيوني السابق يائير لبيد الذي شكل مفاجأة في الانتخابات سيحرز المزيد من التقدم وينال 24 مقعدا، في حين سيكسب الحزب القومي "البيت اليهودي" نائبا إضافيا.



وحسب استطلاع آخر عبر الإنترنت ونشره موقع صحيفة يديعوت أحرونوت, فإن "هناك مستقبل" قد يتصدر أحزاب الكنيست عبر ثلاثين نائبا، متقدما على الليكود-إسرائيل بيتنا الذي سيتراجع إلى 22 نائبا.



ونقلت وسائل إعلام صهيونية عن محللين سياسيين أن شريكي نتنياهو المحتملين بالتحالف وهما "هناك مستقبل" (يش عتيد) الذي حل ثانيا بالانتخابات الأخيرة والحزب القومي "البيت اليهودي" (12 مقعدا) القريب من المستوطنين, تفاهما على انتزاع أكبر قدر ممكن من التنازلات مقابل انضمامهما للحكومة.



يشار إلى أنه ما زال أمام نتنياهو -الذي كلفه الرئيس الصهيوني شمعون بيريز رسميا في 2 فبراير/شباط بتشكيل الحكومة الجديدة- مهلة كافية حتى الثاني من مارس/آذار المقبل ويمكن أن يطلب التمديد لأسبوعين.



يذكر في هذا السياق أنه في عام 2009 لم يعلن نتنياهو عن الاستعداد لعرض تشكيلته الحكومية تمهيدا لإقرارها في البرلمان حتى اليوم الخامس من فترة التمديد الإضافية.



وأمام نتنياهو حتى أوائل آذار لحشد ما يكفي من الشركاء لتشكيل حكومة لكن له أيضا أن يطلب تمديد المهلة لأسبوعين مرة واحدة؛ وإذا لم يتمكن من ضمان أغلبية بعد ذلك فمن الممكن أن يكلف الرئيس الصهيوني شمعون بيريس زعيم حزب آخر وإذا لم يسفر ذلك عن تشكيل حكومة فسيتعين على الصهاينة التوجه مرة أخرى لصناديق الاقتراع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forumsmerlen.ahladalil.com
 
حكومة نتنياهو والفشل بأذن الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميرلين  :: اقسام ميرلين العامة :: قسم الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: